الوزارة الأولى: عودة الحجر الصحي الجزئي في تسع ولايات

أعلنت اليوم الوزارة الأولى في بيان لهل عن تجديد قائمة الولايات الـمعنية بتدابير الحجر الجزئي المنزلي من 11 إلى 20 ولاية.

وحسبما نقله موقع التلفزيون العمومي عن مصالح الوزير الأول فقد قرر الوزير عبد العزيز جراد تكييف ساعات الحجر من الساعة الحادية عشر ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي بدلا من الساعة السادسة.

وأوضح ذات المصدر أنه تم تجديد الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 15 يوما ابتداء من تاريخ 31 أكتوبر الجاري على كل من ولايات: باتنة، وبجاية، والبليدة، وتلمسان، وتيزي وزو، والجزائر، وجيجل، وسطيف، وعنابة، وقسنطينة ووهران.

أما الولايات التسع الجديدة فهي كل من البويرة، وبومرداس، والـمسيلة، وورقلة، والـمدية، وبرج بوعريريج، وتبسة ، وتيارت وبسكرة.

وأضافت ذات المصالح أنه يمكن لولاة الجمهورية وبعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرا للعدوى.

كما أفاد المصدر أن قد تم الإبقاء على الإجراء الذي يحظر جميع أنواع تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية، ولاسيما أعراس الزواج والختان.

وأوضح ذات المصدر أن اتخاذ هذا القرار راجع لتسجيل تراخي في اليقظة من شأنه أن لا يساهم في التحكم في الوضع الصحي، الذي لا يزال مرهونا بانضباط كل واحد منا لتجنب تدهوره، كاشفا عن احتمالية اللجوء إلى تدابير أخرى للحجر الـمنزلي الكلي أو الجزئي، أو إلى فرض قيود على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

 

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: