البنك الشعبي الجزائري يشرع في إطلاق تسعة منتجات للصيرفة الإسلامية

أعلن الرئيس المدير العام للبنك الشعبي الجزائري محمد دحماني عن شروع البنك في تسويق تسعة منتجات للصيرفة الإسلامية على مستوى وكالته بوادي حيدرة بالجزائر العاصمة.
وأوضح دحماني، أن هذه المنتجات الجديدة التي تتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية من شأنها الاستجابة لطلب حقيقي من المواطنين وكذا المساهمة في تحسين الشمول المالية بحيث تتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية.
وأضاف نفس المتحدث أنه هذه المجموعة من المنتجات تمت المصادقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية للبنك، كما تحصل بنك القرض الشعبي الجزائري على شهادات المطابقة من المجلس الإسلامي الأعلى بالإضافة إلى اعتماد بنك الجزائر.
وإكد دحماني أنه سيتم الشروع في التسويق بشكل تدريجي عبر كامل الشبكة المصرفية الوطنية للبنك لييشمل منتجات الإيداع والتمويل مثل الحساب الجاري الإسلامي وحساب الصك الإسلامي وحساب التوفير الإسلامي، حساب الاستثمار الإسلامي وعرض مرابحة عقار ، سيارة، تجهيز بالإضافة إلى عرض الإجارة العقارية ومعدات.
كما كشف نفس المتحدث عن انشاء بنك القرض الشعبي الجزائري لشباك خاص على مستوى كل وكالة لتسويق هذه المنتجات المالية الجديدة، مشيرا إلى أنه يتم العمل على تطوير معدات جديدة كشبابيك التوزيع الآلي للأوراق النقدية بدلاً من الموزعات الآلية للأوراق النقدية.
وأوضح دحماني أن شبابيك التوزيع الآلي تسمح للأوراق النقدية مع مرور الوقت للزبون من الاستفادة من العديد من الخدمات دون الدخول إلى مقرات البنك لا سيما طلب الحصول على دفتر صكوك وطلب بطاقة بنكية و الاعتراض على بطاقته البنكية.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: