في اليوم الوطني للصحافة: قاضي التحقيق بمحكمة البويرة يستدعي الصحفية أنغام حميطوش بعد كشفها قضية فساد تتعلق بالسيناتور بوترعة

استمع قاضي التحقيق بمحكمة البويرة هذا الخميس 22 أكتوبر، للصحفية أنغام حميطوش، مديرة نشر الجريدة الاكترونية “بلادي أنفو”، بعد معالجتها لقضية فساد.
وكانت “بلادي أنفو” قد تطرقت إلى قضية “منح ملعب الريش” بعاصمة الولاية للسيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني “جواد بوترعة”، وهي القضية الذي أثارت ضجة حينها وكشفتها الجمعيات المحلية.

ويعود المقال المنشور إلى تاريخ 8 أبريل 2019، وجاء فيه “أفادت مصادر موثوقة أن رئيس مصلحة الرياضات بمديرية الشباب والرياضة المدعو ” خديس.ف”، هو من كان وراء اقتراح ملعب الريش الذي أراد السيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني جواد بوترعة شراءه، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة بالولاية من طرف أزيد من 10 جمعيات رياضية الذين دخلوا في احتجاجات أمام مقر مديرية الشباب والرياضة، ومقر الولاية، لإبطال صفقة البيع باعتباره الملعب الوحيد الذي يقصده الشباب والنوادي لممارسة الرياضة وعلى وجه الخصوص كرة القدم”.

وكانت عاصمة الولاية قد شهدت احتجاجات كبيرة من طرف الجمعيات، خاصة بعد مراسلة الوالي السابق لوزارة الشباب والرياضة من أجل التنازل عن الملعب المذكور لصالح محافظة الغابات، وهو ما تطرقت اليه الجمعيات في بيانها.

وتساءل عديد المتابعين للساحة الإعلامية في الجزائر، عن اختيار يوم 22 أكتوبر المصادف لليوم الوطني للصحافة لاستدعاء الصحفية أنغام حميطوش من قبل قاضي التحقيق، في حين تعمل السلطات العليا للبلاد لرفع سقف الحريات، واعتماد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على الصحافة لكشف ملفات الفساد، بدل الرسائل المجهولة التي كان يشوبها الكثير من الغموض.

وتعتبر بلادي أنفو من الجرائد الالكترونية التي تمكّنت أن تحتل حيّزا هاما في الساحة الإعلامية في الجزائر، في ظرف قصير، بالمتابعة المستمرة للأحداث الوطنية، كما أنّ خطّها التحريري ينتهج الموضوعية في تناول الأخبار، والمعالجة الهادفة في إطار رؤية وطنية بنّاءة.

ش.ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: