طارق كور: نزاهة الموظف العمومي ضرورة حتمية لإستئصال ورم الفساد

أعلن اليوم رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، طارق كور عن انشاء الشبكة الوطنية للنزاهة لتأطير المجتمع المدني، وضمان الحماية القانونية للمبلغين عن الفساد.
وكشف كور خلال نزوله ضيفا على منتدى الإذاعة الوطنية أنه سيتم تخصيص برامج لرسكلة المجتمع المدني في مجال الوقاية من الفساد، مشددا على أن  كل القطاعات الوزارية معنية بمحاربة الفساد بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته.
واكد رئيس الهيئة على أن نزاهة الموظف العمومي ضرورة حتمية للوقاية من الفساد بكل أشكاله مشددا على ضرورة  القضاء على البيروقراطية من أجل محاربة الظاهرة ، مشيرا إلى أن حان وقت رقمنة الإجراءات الإدارية للحد من الرشوة باعتبار أنها معادلة قوية للحد من الفساد.
وفي سياق ذي صلة أكد نفس المسؤول  أن مشروع تعديل الدستور ترجم الإرادة السياسية لمحاربة الفساد كما عزّز من صلاحيات السلطة العليا لمحاربة الفساد من خلال انتقالها من الدور الاستشاري إلى تفعيل دورها الرقابي للوقاية منه.
كما أبرز كور أن السلطة العليا للوقاية من الفساد تتمتع بصلاحيات إخطار الجهات القضائية مباشرة في كل ما يتعلق بملفات الفساد.
وكشف نفس المتحدث عن ابرام الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته لاتفاقية مع وزارة الشؤون الدينية والشباب والرياضة للوقاية ومكافحة الفساد إلى جانب  اتفاقيات تعاون مع المجتمع الدولي لتبادل الخبرات.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: