رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

قام اليوم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون باستقبال عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يانغ جايشي.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها أن الوزير صبري بوقادوم أجرى مباحثات مع رئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جايشي.

وحسب ذات البيان فإن رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية وانغ شياوتاو، عقد جلسة عمل مع الأمين العام لوزارة الخارجية شكيب رشيد قائد، حيث شكلت هذه الاجتماعات مناسبة لتقييم التعاون بين البلدين الذين تربطهما صداقة تاريخية وعلاقات تعاون متينة تم الإرتقاء بها سنة 2014 إلى شراكة شاملة.

كما تعتبر هذا اللقاءات فرص لتطوير العلاقات الثنائية في إطار المبادرة الصينية “الحزام والطريق” خاصة إنضمام الجزائر إليها في سبتمبر 2018.

وكشفت الوزارة أن الجانبان استعرضا سبل تعزيز التعاون الثنائي لاسيما في المجالات الإقتصادية ومنها الهياكل والمنشآت القاعدية، والأشغال العمومية والنقل والتجارة والاستثمار وكذا في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيات الحديثة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم التباحث حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن مواصلة التنسيق والتضامن بين البلدين في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: