عرض أربعة مشاريع مراسيم تنفيذية أمام أعضاء الحكومة

ترأس اليوم الوزير الأول عبد العزيز جراد اجتماعا للحكومة بواسطة تقنية التحاضر عن بعد خصص لدراسة أربعة مشاريع مراسيم تنفيذية، تخص قطاعات النقل، الاتصال، الاتصال، والموراد المائية حسبما أفادت به الوزارة الأولى في بيان لها.
ودرست الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي قدّمه وزير الاتصال، يحدد كيفيات ممارسة نشاط الإعلام عبر الإنترنت ونشر الرد أو التصحيح عبر الـموقع الإلكتروني، مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن اعتماد البرنامج الوطني لأمن الطيران الـمدني قدمه وزير النقل، ومشروع مرسوم تنفيذي قدمه وزير المالية يحدد كيفيات تصميم وإعداد الإطار الـميزانياتي الـمتوسط الـمدى.
واستمع أعضاء الحكومة إلى عرض قدّمه وزير الـموارد المائية ارزقي براقي حول مشروع الـمرسوم التنفيذي الـمتضمن التصريح بالـمنفعة العمومية للعملية الـمتعلقة بأشغال تهيئة الري الفلاحي لـمحيط تافنة يسر في ولايتي تلمسان  وعين تموشنت.
وحسب نص البيان فإن مشروع هذا الـمرسوم يندرج في إطار تثمين الـمحيطات الـمسقية وتوسيع الـمساحات الـمسقية من خلال استخدام وسائل عصرية.
وأفادت الوزارة الأولى أن الحكومة استمعت لعرض قدّمه وزير الأشغال العمومية حول إبرام ثلاث صفقات عمومية بصيغة التراضي مع مؤسسات عمومية في إطار دراسة وإنجاز ومتابعة أشغال العصرنة على مستوى الطريق الوطني رقم 06 على مسافة 550 كلم، الذي يعدّ محورًا استراتيجيًا يربط الشمال الغربي بأقصى الجنوب الغربي للبلاد.
كما سيسمح هذا المشروع  بفك العزلة أكثر عن الـمناطق الحدودية ببرج باجي مختار وتيمياوين، مع تسهيل تنقل الـمواطنين في هذه الـمناطق، وخاصة في حالات نقل و إجلاء الصحيين.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: