وزير النقل: الدولة غير مستعدة حاليا لإعادة فتح النقل بين الولايات والميترو

أكد اليوم وزير النقل لزهر هاني أن الجزائر غير مستعدة حاليا لإعادة فتح الميترو والنقل ما بين الولايات بسبب الأزمة الصحية التي تعيشها جراء وباء كورونا.
وقال لزهر في تصريح للإذاعة الوطنية أن السياسة التي اتبعتها الدولة الجزائرية في مجابهة وباء كورونا، ساهمت بشكل كبير في تحسين الأوضاع.
وفي سياق آخر أكد وزير النقل أن التشريعات القانونية الحالية في قطاع النقل البحري لا تتماشى مع الوضع الجديد مبرزا وجود ضوابط سيتم مراجعتها في هذا الموضوع.
وشدد نفس المسؤول على ضرورة عودة النقل البحري للخواص، وعلى الدولة أن تستثمر في الحافلات مشيرا إلى وجود خواص يستعملون حافلات قديمة ويطلبون إعانة الدولة، واردف قائلا: “لكن المستثمر الحقيقي لا ينتظر إعانة الدولة”.
ومن جهة أخرى أكد هاني لزهر أن  قرار فتح الجوية الجزائرية أمام المستثمرين الخواص هو قرار لا رجعة فيه وهو لا يعني فقط شركة الجوية الجزائرية إنما سيخص ايضا النقل البحري.
كما كشف الوزير أن فتح المجال الجوي أمام الخواص لن يقتصر فقط على الخطوط الداخلية بل يتعداه إلى النقل الدولي، وأن قرار استحداث شركة نقل جوي عمومية تتكفل بالخطوط الداخلية اتخذ بالنظر للصعوبات التي واجهتها الشركة في تسيير النقل الدولي والداخلي
أما بخصوص غلق وكالات الخطوط الجوية الجزائرية في الخارج، أكد نفس المتحدث أنه راجع لمصاريفها الكبيرة والتي أثقلت عاتق الدولة.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: