مجلس الوزراء يفصل في موعد الدخول المدرسي والجامعي

فصل اليوم الأحد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في موعد الدخول المدرسي والجامعي المقبل.
وتم تحديد تاريخ 21 أكتوبر الجاري موعدا للدخول المدرسي بالنسبة للطور الابتدائي في كل ولايات الوطن، و 4 نوفمبر المقبل بالنسبة للمتوسط والثانوي، مع مراعاة توفير النقل المدرسي للتلاميذ وفتح المطاعم المدرسية.
وحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن هذا القرار بعد استشارة الشركاء الاجتماعيين وجمعيات أولياء التلاميذ، كما ان اللجنة العلمية لديها كل الصلاحيات في دراسة ومراجعة الأوضاع بخصوص الدخول المدرسي.
في حين تم تحديد تاريخ 15 نوفمبر المقبل موعدا للدخول في قطاع التكوين المهني، على أن يكون الدخول الجامعي بتاريخ 22 من نفس الشهر، مع مراعاة إعادة تنظيم الأحياء الجامعية وتفادي الاكتظاظ، خاصة في المدرجات نظرا للوضعية الصحية الناتجة عن جائحة كوفيد-19.
كما شدد المجلس على ضرورة الاحترام الصارم لشروط النظافة وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي تحسبا للدخول المدرسي،  مراعاة لصحة التلميذ باعتبارها صلب الاهتمام والأوليويات،  وكذا تطهير المؤسسات التربوية لمدة 72 ساعة قبل الدخول مع ضرورة ارتداء الأقنعة .
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: