رئيس الجمهورية:  إنشاء الصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الناشئة جاء لإبعاد الشباب المقاول عن بيروقراطية البنوك

أعلن اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن إنشاء الصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الناشئة بشكل رسمي مؤكدا على أن إنشائه جاء لإبعاد الشباب المقاول عن بيروقراطية البنوك.
وأكد تبون خلال القائه لكلمة بالمناسبة ان الدولة ستمول افكار الشباب بغض النظر عن نجاحها من عدمه، كاشفا أن المجال مفتوح امام الشركات الأجنبية و الدول التي تريد المساعدة في تمويل الصندوق.
وقال رئيس الجمهورية أن: “هذا اللقاء لا يقل أهمية عن الاجتماع الذي قمنا به مع مسيري الاقتصاد الوطني خواص و عموميين’، مبرزا أن المؤسسات الناشئة ستكون القاطرة التي تدفع الإقتصاد الوطني للأمام.
وأضاف الرئيس أن التطور الهائل الذي يعرفه العالم في مجال التكنولوجيا يضع الجديدة أمام  تحديات عظمى، مؤكدا على أن عهد البيروقراطية قد ولى .
كما أعلن رئيس الجمهورية عن نظام تصريحي جديد لأصحاب الأفكار المبتكرة موضحا أن الشباب المقاول سيتمكن من التصريح بإنشاء مؤسساتهم دون سجل تجاري في البداية  مع تسهيلات ضريبية و اخرى للحصول على العقار لإنشاء حاضنات الأعمال و المسرعات .
وفي نفس السياق أكد الرئيس تبون أن نهاية سنة 2020 ستكون اخر اجل للولاة من آجل حل مشاكل العقار الصناعي لإنشاء حاضنات الأعمال.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: