السفير الجزائري بباماكو: الجزائر ومالي يتقاسمان التاريخ والتحديات وليس الرقعة الجغرافية فقط

كشف سفير الجزائر بباماكو بوعلام شيحي أنه تطرق رفقة الوزير الأول المالي مختار وان لدى استقباله من قبل هذا الأخير إلى تنفيذ اتفاق السلم بمالي المنبثق عن مسار الجزائر الذي من المقرر أن تستأننف نشاطات متابعة تنفيذه قور تشكيل الحكومة الجديدة بمالي.
وأوضح السفير الجزائري في تصريحات صحفية أن لقائه بالوزير الأول المالي تمحور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مسؤولي وممثلي البلدين مؤكدا أنه لا تزال هناك العديد من المسائل لابد من التحدث بشأنها.
كما  تم التطرق إلى واقع العلاقات بين البلدين لاسيما مسائل التعاون في جميع المجالات، وإلى واقع عملية السلم التي تدعمها الجزائر والمجتمع الدولي، يضيف شيحي
وأكد شيحي على  أن الجزائر ومالي يتقاسمان ليس فقط الرقعة الجغرافية وإنما التاريخ والتحديات والسعي إلى تحقيق مستقبل أفضل، مشيرا إلى تقارب الرؤى في طل القضايا التي تم تناولها خلال اللقاء.
ومن جهتهت فامت  الوساطة الدولية التي تقودها الجزائر لاستتباب السلم في مالي بالترحيب بالتزام السلطات الجديدة للمرحلة الانتقالية بتسريع عملية تنفيذ “اتفاق السلم والمصالحة” المنبثق عن مسار الجزائر، وأكدت تمسكها بمرافقة الماليين خلال هذه الفترة التي تأمل أن تتسم بالهدوء .
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: