زغماتي يؤكد: سيتم تطبيق قانون حماية مستخدمي الصحة مهما كانت الظروف

 

أكد اليوم وزير العدل حافظ الأختام  بلقاسم زغماتي أنه سيتم تطبيق قانون حماية مستخدمي الصحة مهما كانت الظروف، مبرزا أنه سيتم تجريم جميع الاعتداءات في إطار هذا القانون، وإن العقوبات يمكن إن تصل إلى المؤبد.

وأفاد زغماتي خلال تدخل له بمجلس الأمة  أنه سيتم تحريك دعوى عموميه من النيابه العامه، في حالة الإعتداء على مستخدمي الصحة.

وفي حديثه عن مشروع القانون المتمم لقانون الاجراءات الجزائية، أشار الوزير إلى تعميم استعمال المحادثة عن بعد في الاجراءات القضائية، المعمول به حاليا وذلك في إطار عصرنة العدالة.

وأكد زغماتي ان استعمال المحادثة عن بعد كان لها دور هام في تخفيف اشكالات استخراج المحبوسين وما يترتب عنه من تجنيد للوسائل البشرية والمادية، ومنه تأخير العمل القضائي، كما اعتبرها مخرجا أساسيا خلال الحجر الصحي لاستمرار العمل القضائي.

كما  أعلن وزير العدل عن إنشاء لجنه وطنيه للوقايه من عصابات الأحياء، تتابع الوضع وتعد تقرير للحكومه كما تقوم برفع تقرير الى رئيس الجمهورية

وأورد نفس المسؤول أن الدولة تعمل على وضع آليات الوقاية من عصابات الأحياء وذلك بتبني ستيراتيجية لحماية المواطنين كما ستشدد العقوبة على من يجبر الأطفال أو أصحاب الاعاقة في إرتكاب الجرائم.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: