وزارة الصحة: تعزيز إجراءات المراقبة تحسبا لحالات الملاريا المستورد

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الجزائر خالية من أي حالة ملاريا وهي بصدد مواجهة مشكلة الملاريا المستوردة مما يتطلب تعزيز إجراء المراقبة والتكفل، حسبما كشفت عنه وزارة الصحة في بيان لها.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أنه يتم تسجيل ارتفاع في عدد حالات الاصابة بالملاريا المستوردة شهر سبتمبر من كل سنة لاسيما بعد سقوط الأمطار الأولى لاسيما وأنها تأتي من بلدان الساحل المجاورة أو من جزائريين قضوا أياما في تلك البلدان.

وسجلت حالات الملاريا المستورة حسب المعطبات الحالية للمراقبة الوبائية بخمس ولايات في الجنوب الجزائري  أين تم إحصاء 918 إصابة بتمنراست، 96 إصابة بأدرار، 89 إصابة بإليزي، 5 إصابات بورقلة، وإصابتين بغرداية مؤكدة على أنه تم التكفل الكامل بهذه الحالات على مستوى الهيئات الاستشفائية طبقا للتعليمات العلاجية الوطنية.

وأشارت الوزارة إلى أن الأدوية المضادة للملاريا كانت متوفرة على مستوى هيئات التكفل، كاشفة أنه تم تعزيز مخزون التأمين على مستوى هذه الولايات تحسبا لتسجيل إصابات أخرى.

كما أكدت ذات الهيئة الحكومية أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات وفقا للمخطط الوطني للوقاية من إعادة دخول المرض مع مراعاة العوامل المناخية والجغرافية والرحلات إلى البلدان التي تعرف إنتشارا لهذا الوباء

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: