وزارة الصحة: تحديد ثلاثة نماذج لنقل المهام بين مسؤولي القطاع

وجهت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات تعليمة لمديري الصحة عبر الولايات ومسؤولي المستشفيات تحمل رقم 2020/805 بتاريخ 24 سبتمبر 2020 مفادها تحديد مسؤولية كل مدير عام أو مدير في القطاع الصحي انتهت مهمته أو غادر المؤسسة الأصلية إلى مؤسسة ثانية.

وأوضحت الوزارة أن هذه التعليمة جاءت بعد تقارير لجان التفتيش التي تبين العديد من المسائل الجوهرية، والتي تحدث أثناء تسلم واستلام المهام بين المديرين والمديرين العامين.

وتم ارفاق هذه التعليمة بثلاثة نماذج يتضمن النموذج الأول عرض حال عن المؤسسة و رنامج الأنشطة للسنة الجارية، كما يتضمن تسجيل آخر رقم لسجل الجرد والبريد الصادر، وآخر رقم لسجل القرارات وميزانية التجهيز والحوّالات، في حين يتضمن تسليم شريحة الهاتف ومفاتيح سيارة المصلحة ووثائقها ومفاتيح المكتب والسكن الوظيفي، بالإضافة إلى جرد كل أثاثه والعتاد الموجود فيه.

أما النموذج الثالث، فيتعلق بالملف الإداري التنظيمي للهيكل الصحي وتعداده ومختلف السجلات المتعلقة بالتسيير وملف اللجان الدائمة، وكذا التسيير وسجلات الجرد للوسائل والمنقولات وملف المنازعات ووضعيتها القانونية، وكذلك الملفات المعنوية ذات الصلة بالهيكلبالإضافة إلى ملف الأرشيف وغيرها.

ويتم توقيع هذه النماذج من طرف المسؤول المغادر والمسؤول الجديد ويتم إرسالها من طرف المدير الجديد خلال 48 ساعة التي تلي إجراءات التنصيب إلى مديرية الموارد البشرية، كما يتم إرسال نسخة ثانية إلى المفتشية العامة بالإدارة المركزية في الوزارة.

نور اليقين غبالو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: