التماس 15 في حق أويحيى وعولمي و20 سنة لزوجته

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد, عقوبة 15 سنة سجن نافذة في حق كل من أحمد اويحيى والرئيس المدير العام لسوفاك مراد عولمي بالإضافة الى عقوبة 12 سنة في حق يوسف يوسفي  و20 سنة سجن في حق فيتجة بن موسى حرم مراد عولمي.

ويتابع المتهمون في قضية سوفاك بعدة تهم ذات صلة بقضايا فساد  منها تبيض وتحويل أموال ناتجة عن عائدات إجرامية للخارج, الرشوة واستغلال النفوذ وكذا الضغط على الموظفين العمومين وتحريضهم من أجل الحصول على مزايا غير مستحقة.

وفيما يخص عبد السلام بوشوارب المتواجد في حالة فرار التمس ممثل النيابة العامة أفي حقه 20 سنة سجن نافذة و غرامة بـ 8 مليون دينار مع اصدار أمر دولي بالقاء القبض عليه , فيما تم التماس أيضا غرامة بـ 2 مليون دينار في حق اويحيى ووزير الصناعة السابق يوسف يوسفي كما تم التماس 20 سنة سجنا نافذة في حق المتهم جربو أمين  مع غرامة بـ 8 مليون دينار وهي نفس العقوبة الملتمسة في حق بن موسى فتيحة زوجة مراد عولمي مع اصدار أمر بالقبض الدولي في حقها .

كما التمس في عقوبة 5 سنوات سجن نافذة وغرامة بمليون دينار جزائري في حق الرئيس المدير العام السابق للقرض الشعبي الجزائري عمر بوذياب كما التمس تسليط عقوبة بـ 32 مليون دينار كغرامة في حق الشركات المتهمة في هذه القضية ومصادرة ممتلكاتها مع اعفائها من ممارسة النشاط الاقتصادي لمدة 5 سنوات .

م.و

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: