إنطلاق إجتماع الحكومة الولاة بشعار”من أجل جزائر جديدة”

إنطلق، اليوم الأحد، إجتماع الحكومة بالولاة تحت شعار”من أجل جزائر جديدة”، وحضر اللقاء أعضاء الحكومة من إطارات مركزية ومحلية، وشركاء إقتصاديين، لإثراء اللقاء وتحليل مخطط عمل الحكومة وأليات تطبيق برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون في إطار المنهج الجديد للحوكمة.

ويهدف لقاء الحكومة ــ الولاة، إلى وضع مخطط للتنمية المحلية، بمشاركة أزيد من 1100 شخص، وسيدوم اللقاء يومين كاملين، في إطار شرح وتحليل مخطط عمل الحكومة، وأليات تنفيذه، ضمن مقاربة تعتمد على مشاركة السلطات المحلية ممثلة في إطاراتها ومنتخبيها.

وهذا بغية تجسيد الأعمال التنموية الواردة في هذا المخطط والتي التزم بها رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون، متعهدا بإنجازها بطريقة فعالة وتشاركية، بغية الوصول إلى تحسين نوعية حياة المواطن وتقليص الفوارق على كافة المستويات، فضلا عن إستدراك وتطوير المناطق الواجب ترقيتها وإدماجها في سياسة التنمية الوطنية .

ويسعى لقاء الحكومة ــ الولاة إلى تطوير عرض العقار ذي الطابع الإقتصادي وتوجيهه بشكل فعال نحو الاستثمارات ذات فائدة إقتصادية مثبتة وتسيير شفاف ومنصف وعقلاني للعقار الاقتصادي، ناهيك عن تحسين جاذبية ولايات الجنوب والهضاب العليا، وإعادة تنشيط ميكانزمات التنمية في المناطق الجبلية والحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: