وزير التجارة يؤكّد السماح بإستيراد السيارات التي لا يتجاوز عمرها الـ 3 سنوات

أكد وزير التجارة السعيد جلاب اليوم السبت السماح بإستيراد السيارات المستعملة ،و سيتم عرضها على مجلس الحكومة للمصادقة خلال أسبوع إلى شهر ، حيث لايزال الملف في إطار الدراسة بين وزارة التجارة و المالية.
و قال الوزير خلال حديثه لوسائل الإعلام اليوم بقصر المعارض أن المواطنين الراغبين في إستيراد سيارات مستعملة لا بد ان يحزوا على حساب بالنقد الأجنبي لتمويل وارداتهم وللتمكن من تتبع مصادر تلك الأموال في إطار الجهود لتقليص المعاملات النقدية خارج القطاع الرسمي.
وأضاف جلاب ان واحدا من الإجراءات التي لا تزال قيد الدراسة بغية السماح للمواطنين لاستيراد سيارة مستعملة مرة واحدة كل 5 سنوات.

و قال أنه سيتم دراسة مسألة تطبيق الرسوم الجمركية على السيارات المستعملة التي يستوردها المواطنون بما يتماشى مع توفير سعر نهائي للسيارة يتماشى مع قدراتهم الشرائية.
وأوضح الوزير أن الحكومة ستبقي على خيار السماح بإستيراد السيارات التي لا يتجاوز عمرها الـ 3 سنوات كشرط أساسي في هذه العملية.
وأكد جلاب أن هذا القرار سيؤثر على أسعار السيارات التي تعرف إرتفاعا كبيرا حاليا وسيمثل وسيلة ضغط لخفض الأسعار على مستوى الأسواق.
وقال السعيد جلاب أن للملف أبعادا متعددة منها ما هو تقني وما هو إقتصادي سيتم دراستها إجمالا بما يتلائم مع الشروط البيئية.

ميساء.هـ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: