ممثلا للرئيس تبون… لعمامرة يشارك في مؤتمر باريس حول ليبيا يوم غد

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، يوم غد الجمعة ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في مؤتمر باريس حول ليبيا، المنظم بمبادرة مشتركة بين كل من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وحكومة الوحدة الوطنية الليبية، بالشراكة مع الأمم المتحدة.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية فإن هذا المؤتمر سيجمع رؤساء دول وحكومات بلدان جوار ليبيا وكذا الدول المشاركة في مسار برلين، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والاقليمية المعنية، على غرار الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

وأوضح البيان ان قرار مشاركة الجزائر يأتي في هذا الموعد تجسيدا لالتزام السلطات العليا في البلاد، وعلى رأسها  رئيس الجمهورية، بمواصلة الجهود التي تبذلها بلادنا لمرافقة ومساعدة الأشقاء الليبيين في تنفيذ خارطة الطريق السياسة التي سطرتها الأطراف الليبية من أجل إنهاء الأزمة واستعادة الأمن والاستقرار، عبر تجسيد أولويات المرحلة الحالية والمتمثلة في التحضير للاستحقاقات الانتخابية المرتقبة في غضون الشهر المقبل وانسحاب المرتزقة والمقاتلين والقوات الأجنبية وتوحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة الوطنية.

وكشف البيان أن لعمامرة سيلقي بيانا في أشغال المؤتمر باسم رئيس الجمهورية، كما سيعقد عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه من الوفود المشاركة وممثلي المنظمات الدولية والاقليمية.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى