دبلوماسي صحراوي: البوليساريو منحت الوقت الكافي للأمم المتحدة والمنتظم الدولي للعب دوهرهم في احلال السلام في الصحراء الغربية

 اكد الدبلوماسي الصحراوي  عبد الله سيدمو أن الشعب الصحراوي شعب مسالم منح الوقت الكافي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى لتلعب دورها في إحلال السلام وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، لكنهم للأسف استسلموا لتعنت المغرب وحلفائه التقليديين الذين لا يريدون الاستقرار والتنمية في القارة وعرقلة مسار التسوية الاممي في الصحراء الغربية المحتلة”.
وأفاد نائب سفير الجمهورية العربية الصحراوية العربية الديمقراطية في جمهورية زيمبابوي في لقاء صحفي مع جريدة الهيرالد الزيمبابوية واسعة الانتشار أن زيمبابوي تلعب دورًا أساسيًا في إدانة الغزو المغربي.
وأكد سيدمو ان الشعب الصحراوي لن ينسى الدعم القوي الذي تلقاه من زيمبابوي في كفاحه ضد الغزو المغربي والعلاقات القوية بين حزب ZANU- PF وجبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
 وحسب وكالة الأنباء الصحراوية فقد تم اطلاع الرأي العام الزيمبابوي خلال هذا القاء على مستجدات القضية ووضعية حقوق الانسان في الأراضي المحتلة والمعركة القانونية التي تخوضها جبهة البوليساريو في المحاكم الاوروبية ضد النهب البشع لثروات الشعب الصحراوي.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى