مديرية الصحة لولاية سكيكدة ترجع سبب وفاة مرضى الكورونا الى نفاذ خزان الاوكسجين

كشفت مديرية الصحة لولاية سكيكدة اليوم الجمعة، ان المستشفى المرجعي كوفيد-19 الاخوة ساعد قرمش، سجل عددا من وفيات لمرضى ال”كوفيد”، بسبب نفاذ خزان الاوكسجين.

 وجاء في بيان مديرية الصحة و السكان لولاية سكيكدة، “ننهي إلى علم كافة مواطني الولاية أن الحادثة الواقعة  ليلة أمس “الخميس” والمتمثلة في نفاد خزان الأوكسجين للمستشفى المرجعي كوفيد19 الإخوة ساعد قرمش سكيكدة بالرغم من عمل مولد الأوكسجين، قد صاحبتها وللأسف الشديد وفيات لمرضى كانوا في حالة جد متدهورة حسب التقارير والتحقيقات الطبية التي وصلتنا.

وأوضح ذات البيان، “أن المرضى الذين كانوا في حاجة إلى الأوكسجين الطبي كانوا مربوطين بالمولد إلا أن سعة وتدفق هذا الأخير لم تكن كافية لتغطية كل الاحتياجات بشكل كاف بسبب العدد الكبير للحالات الحرجة”.

كما أشار البيان، أن “أزمة الأوكسجين الطبي هي أزمة وطنية تعاني منها كل الولايات ومؤخرا ولاية سكيكدة حيث نسهر على تجنيد كل الإمكانيات المتاحة لتجنب الاضرار”.

وتقدمت مديرية الصحة، “بتعازيها لعائلات المتوفين راجية من الله تعالي أن يتغمدهم برحمته الواسعة وناشدت المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى نخرج معا من هذه الموجة الخطيرة للوباء”.

ياسمين بلواضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: