الجريدة الرسمية: مرسوم رئاسي يحدد مبلغ المعاش التكميلي المخصّص لمن يتلقون معاش العجز العسكري

تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية صدور مرسوم رئاسي يحدّد مبلغ المعاش التكميلي المخصّص لمن يتلقون معاش العجز العسكري فقط ، من المستخدمين العسكريين والمستخدمين المدنيين الشبيهين.
وينص المرسوم المؤرخ في 04 جويلية 2021  على منح معاش تكميلي للمستفيدين من معاش العجز العسكري فقط ، من المستخدمين العسكريين العاملين والمتعاقدين ومدعوي الخدمة الوطنية المُعاد استدعاؤهم والمستخدمين المدنيين الشبيهين، والذين لا تتوفر شروط الاستفادة من معاش التقاعد العسكري.
 وبخصوص تحديد المبلغ الشهري للمعاش التكميلي الذي سيدفع لأفراد الفئات المذكورة فنص ذات المرسوم على أنه سيكون بنفس صيغة دفع معاشات العجز العسكري ، أي ب 27.000 دينار جزائري
وحسب نص المرسوم فسيسري منح هذا المعاش ابتداء من تاريخ الانتفاع بمعاش العجز العسكري ، غير أن دفعه لا يسري إلا ابتداء من تاريخ 01 ماي 2021 بالنسبة للمستفيدين من قبل من معاش العجز العسكري فقط.
وأشار ذات المرسوم الى أن استحداث هذا المعاش التكميلي تم بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لمجلس الوزراء في أواخر شهر مارس الماضي ، وذلك في سياق الاستجابة لانشغالات معطوبي الجيش والمنتسبين السابقين له.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: