وزير التعليم العالي: الدخول الجامعي المقبل مرهون بالوضع الصحي للبلاد

قال اليوم الخميس وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان :” أن الدخول الجامعي المقبل وتكييفه سيكون مرهونا بالوضع الصحي للبلاد”
وأكد بن زيان أن بعض المؤسسات الجامعية أنهت السنة الدراسية. والبعض منها فضلت إنهاءها في الفاتح من سبتمبر القادم، مبرزا أن القطاع يعمل على تحسين المنصة الرقمية للأساتذة خاصة وأن عملية دراسة الملفات مكّنت من ترقية 1171 أستاذ محاضر إلى رتبة أستاذ تعليم عالي.
وأشار ذات المتحدث الر أن الانجازات التي حققها القطاع في إطار تنفيذ برنامج القطاع على المدى القريب كانت ناجحة،  كاشفا أن هناك عمليات أخرى مبرمجة سنعمل على إنجازها وتحقيقها على المدى المتوسط والبعيد.
كما كشف وزير التعليم العالي أنه سيتم تعزيز نمط التعليم عن بعد، بعد نجاحه خلال السنة الجامعية 2020/2021 حيث باشر القطاع في اقتناء منصة رقمية للتعليم عن بعد،  مذكرا بأن الدخول المقبل سيشهد وضع حيز التنفيذ للقطب الجامعي سيدي عبدالله وافتتاح المدرستين العلميتين في الرياضيات.
وأبرز نفس المسؤول أنه تم الشروع في غلق بعض الإقامات الجامعية من أجل إعادة ترميمها كليا، داعيا مدراء المؤسسات الجامعية ومدراء الخدمات الجماعية التنسيق بينها من أجل إنجاح الدخول الجامعي المقبل.
 وفي هذا الصدد أمر بن زيان مدراء الخدمات الجامعية بضرورة الوقوف على تهيأة الإقامات الجامعية لاستقبال الطلبة في أحسن الظروف.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: