الأمينة العامة للنساء الانغوليات تستقبل السفير الصحراوي

 

 تحادث يوم أمس، السفير الصحراوي لدى جمهورية انغولا، حمدي الخليل ميارة، مع الامينة العامة لاتحاد النساء الانغوليات خوانا دومينغو دوساتوس التي جددت مواقف منظمتها و حزبها و بلدها مع كفاح الشعب الصحراوي العادل.

و تم خلال هذا اللقاء التطرق الى المستجدات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية، ما بعد ال 13 نوفمبر الماضي، بالاضافة الى وضعية حقوق الانسان بالاجزاء المحتلة من تراب الجمهورية الصحراوية و الانتهاكات المتواصلة من طرف الاحتلال المغربي.

و  اطلع السفير الصحراوي مضيفته الانغولية على جوانب من تاريخ المغرب الحافل بالخروقات و الممارسات المنافية لقيم القانون الدولي و الانساني، مشيرا الى المناورات المغربية المتكررة على الصعيد الافريقي منذ خروجه من منظمة الوحدة الافريقية سنة 1983.

كما نوه الخليل ميارة بالدور النضالي العظيم الذي لعبته المراة الصحراوية في خضم كفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الحرية و الاستقلال، لافتا الى الدور المتعاظم للنساء الصحراويات خلال مرحلتي التحرير و البناء و تواجدهن في مختلف الجبهات النضالية.

ومن جهتها اكدت دوساتوس، على قوة المواقف المبدئية لمنظمتها و حزبها حيال دعم و مساندة كفاح الشعب الصحراوي العادل و المنبثقة من الموقف التقليدي لجمهورية انغولا من هذه القضية، مضيفة ان هذه المواقف مستمرة.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: