المصادقة على قائمة نواب رئيس مجلس الأمة

صادق اليوم الثلاثاء أعضاء مجلس الأمة في جلسة علنية على قائمة نواب رئيس مكتب المجلس، أين صوت أعضاء الغرفة التشريعية العليا بالإجماع على قائمة أعضاء مكتب المجلس الذي يترأسه صالح قوجيل بـ65 صوت.
وانتخبت المجموعة البرلمانية عن حزب جبهة التحرير الوطني كل من الحاج عبد القادر قرينيك وفؤاد سبوتة في مكتب المجلس، بينما انتخبت المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي أحمد بناي وليلى براهيمي.
كما تم انتخاب السيناتور محمد خليفة نائبا لرئيس مكتب مجلس الغرفة التشريعية العليا عن المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي.
وأفاد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل خلال القائه لكلمة بالمناسبة أن هذه الجلسة هي خاصة لتنصيب هياكل مجلس الأمة لأول مرة، مبرزا أن الجزائر دخلت في مرحلة الشفافية والديمقراطية وتعيش مرحلة هامة في تاريخها
وأوضح قوجيل أن الجزائر تعيش مرحلة هامة في تاريخها من أجل بناء ديموقراطية حقيقية ومؤسسات قوية تستطيع مواجهة كل التحديات التي امامنا.
كما أبرز ذات المتحدث أن جدول الأعمال هو تنصيب الهياكل وقد عرضت بعد الاحتماع مع رؤساء الكتل، أنه يجب أن تكون الترشيحات مفتوحة والصندوق هو الذي يفصل.
وأشار رئيس مجلس الأمة إلى أن كل اللقاءات والإنتخابات كانت شفافة ولا وجود لأي إعتراض خاصة وأن الانتخابات كانت شفافة ونزيهة.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: