سونلغاز تتبنى تطوير نظام تنبيه داخلي للوقاية من الفساد

كشف اليوم الأحد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص أن الشركة تعمل على نظام تنبيه داخلي يسمح بجمع التقارير الصادرة عن الموظفين والمتعلقة بوجود سلوكيات أو مواقف مخالفة لقواعد المجمع.
وأفاد بولخراص، أن هيئته تعمل على تطوير مخطط مخاطر يهدف إلى تحديد وتحليل وترتيب أولويات المخاطر التي يمكن إن تعرض المجمع للاستدراج الخارجي بهدف الفساد.
وقال ذات المتحدث:” إننا مقتنعون بأن دمج الأخلاقيات في نموذج أعمالنا وتطوير ثقافة النزاهة سيحافظ على إرثنا ويحد من مخاطر التورط والمسائلة القانونية”، مؤكدا على إلتزام المجمع بالعمل في اطار احترام القيم والمسؤوليات، وفقا لما تمليه أخلاق المهنة، حيث اختار المجمع، نهجا يسمح بمنع أي تاكل في المسؤوليات في افعاله اتجاه المواطنين، وشركاء الشركة المحليين والأجانب.
وكشف المدير العام عن عمل المجمع على ترسيخ عدد من القواعد التنظيمية من خلال قانون الصفقات كما اعتمد قانون اخلاقيات العمل لضمان الوقاية الفعالة من الأعمال والممارسات غير الأخلاقية المعاقب عليها جنائيا ومنع وكشف أعمال الفساد واستغلال النفوذ والاختلاس والاستيلاء غير القانوني واختلاس الأموال العمومية.
وفي نفس السياق أكد ذات المسؤول أن للمجمع إجراءات رقابية محاسبية لضمان شفافية الحسابات، كاشفا عن دعم نموذج اقتصادي يعتمد على النظم البيئية ويركز على الاستدامة مدعما بالتكنولوجيا.
كما يعمل المجمع على الاستثمار في مناطق جديدة دوليا، يضيف بولخراص.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: