رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي يرحب بتعيين رمطان لعمامرة وزيرا للشؤون الخارجية

كشف الاتحاد الافريقي في بيان له، عن ترحيب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي بتعيين رمطان لعمامرة وزيرا للشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

 و جاء في بيان الاتحاد الافريقي، أن موسى فكي قد أعرب عن تمنياته بالنجاح  لرمطان لعمامرة الممثل السامي للاتحاد الافريقي المكلف بمبادرة إسكات البنادق، كما جدد موسى فكي دعمه الكامل له واستعداده للعمل معه على تحقيق اهداف أجندة 2063″ و كان ذلك عقب تعيين  لعمامرة وزيرا للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

و جدير بالذكر أن رمطان لعمامرة، قد تسلم يوم الخميس بالجزائر العاصمة, مهامه الجديدة خلفا لصبري بوقدوم.

و خلال حفل تسلم المهام توجه لعمامرة بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على “الثقة الكبيرة ” التي وضعها في شخصه، معربا عن تمنياته لأن يكون في مستوى هذه الثقة وذلك بالمساهمة الفعلية النوعية  في تحقيق الالتزامات ال 54 التي قطعها رئيس الجمهورية على نفسه خلال برنامجه الانتخابي.

 وفي ذات السياق، أكد لعمامرة ان الدبلوماسية الجزائرية “وليدة بيان أول نوفمبر التاريخي وساهمت مساهمة لا يستهان بها في تحقيق السيادة الوطنية والاستقلال كما ساهمت في بناء الدولة الجزائرية القوية التي تؤثر على مجريات الأمور على الساحتين الإقليمية والدولية وأصبحت تساهم أيضا في الدولة الديمقراطية”.

ياسمين بلواضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: