إنطلاق عملية بيع الاضاحي بأسعار تتراوح بين 32 الف و60 الف دج ابتداء من يوم غد

أعلنت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) عن الشروع ابتداء من يوم غد الاحد في بيع اضحية عيد الاضحى على المستوى الوطني بأسعار محددة تتراوح بين 32 و 60 الف دج
وأفاد مدير الدراسات و التنمية على مستوى الشركة، المكلف بالإعلام، زياني علي في تصريح لوكالة الأزباء الجزائرية :”ان عملية بيع كباش عيد الأضحى ستنطلق على مستوى مستودعات الشركة الجزائرية للحوم الحمراء ابتداء من يوم الاحد 11 يوليو و تدوم الى غاية عشية يوم عيد الأضحى على المستوى الوطني و بأسعار تتراوح بين 32 و 60 الف دج”.
واوضح ذات المتحدث انه تم تحديد ستة (6) نقاط للبيع. ويتعلق الامر بئر توتة (الجزائر العاصمة) و البوني (عنابة) و السانية (وهران) و نقطتين بولاية بجاية و بمزرعة سي عنتر بولاية لمدية.
و أكد ممثل الشركة العمومية انه تم استقبال ازيد من 2000 راس على مستوى مقرها المخصص للبيع بمنطقة بابا علي بلدية بئر توتة بالعاصمة، وان عملية التموين متواصلة من مقراتها الخاصة بتسمين الماشية خاصة من المزرعة الرئيسية الواقعة في ولاية الجلفة، مع امكانية اللجوء الى اقتناء مواشى من المواليين اذا اقتضت الضرورة مع الصرامة في المراقبة البيطرية رأسا برأس.
أما فيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة، فأكد نفس المسؤول ان العملية متحكم فيها، و كل الماشية المسوقة خالية من الامراض وما يؤكد ذلك الشهادة البيطرية التي تسلمها المصالح البيطرية للولاية والتي ترافق تنقل القطيع، وتعد هذه الشهادة وثيقة رسمية لعبور الماشية و بدونها لا يسمح تنقلها من ولاية الى اخرى.
كما أشار زياني ابى انه بإمكان الشاري ترك الاضحية في الاسطبلات المخصص لذلك التابعة للشركة الى غاية ليلية العيد مع اضافة مبلغ رمزي (500 دج)، مذكرا بان الشركة تقدم خدمة الذبح “مجانا” للراغبين في ذلك مع توفير المراقبة البيطرية قبل و بعد الذبح، وفي حالة التأكد من عدم سلامة احشاء الاضحية بأمر البيطري بمنع تسليمها وترمي بطريقة آمنة.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: