هشام سفيان صلواتشي يستلم مهامه كوزيرا للصيد البحري و المنتجات الصيدية

استلم  هشام سفيان صلواتشي،امس، بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة بحضور إطارات الوزارة، مهامه كوزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، خلفا سيد أحمد  فروخي، وذلك بعد الاعلان أمس الأربعاء عن تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة الوزير الاول أيمن بن عبد الرحمان.

أكد صلواتشي عقب أن شكر رئيس الجمهورية على “الثقة التي وضعها في شخصه”، التزامه ب”مواصلة تشييد قطاع الصيد البحري”, باعتباره قطاعا “استراتيجيا من الناحية الاقتصادية والاجتماعية, ومن ناحية علاقته بالأمن الغذائي والصناعة والبحث العلمي والابتكار”.

وفي هذا الصدد, دعا صلواتشي اطارات القطاع الى “بذل مجهودات اضافية والعمل بصدق لمواصلة بنائه والرفع من الوتيرة”, مشيرا أنه “من دعاة البناء والاستمرارية”.

من جانبه، أسار  فروخي أن “قطاع الصيد البحري والمنتجات الصيدية دخل اليوم مرحلته الثانية في إطار تنفيذ الاستراتيجية المسطرة له”, داعيا اطارات الوزارة الى المزيد من العمل لمواصلة مسار تطوير القطاع.

تجدر الإشارة ان  صلواتشي, متحصل على دكتوراه في علوم التسيير من جامعة الجزائر، كما انه شغل  مناصب كثيرة، و كان منصبه الأخير  كمدير مركزي مكلف بالتطوير التكنولوجي بمديرية البحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تحصل  صلواتشي على مقعد في المجلس الشعبي الوطني بعد الانتخابات التشريعية لـ 12 جوام المنصرم، بعد ترشحه في قائمة حزب جبهة التحرير الوطني بولاية الشلف، قبل تعيينه وزيرا للصيد البحري والمنتجات الصيدية.

ياسمين بلواضح 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: