ادارة جو بايدن تجمد صندوق ابراهام الى أجل غير مسمى

أقدمت الإدارة الأمريكية على تجميد صندوق أبراهام الذي أعلن عن إنشائه بعد توقيع اتفاقي تطبيع بين كيان الاحتلال الإسرائيلي من جهة وكل من  الامارات والبحرين في سبتمبر  الماضي، بحسب إعلام عبري.
وأفاد موقع “غلوبس” الاقتصادي الإسرائيلي نقلا عن مصادر أمريكية وصهيونية لم يسمها أن إدارة بايدن جمدت الصندوق إلى أجل غير مسمى، مبرزا أن الحديث يدوى  عن صندوق لاستثمارات مشتركة بين الإدارة الأمريكية والإمارات والكيان الصهيوني.
وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق تم إنشاءه في وقت مبكر من أكتوبر الماضي، وفي غضون ثلاثة أشهر فحص مئات الطلبات لتمويل مشاريع مختلفة، بما في ذلك بالكيان الصهيوني، وكان الصندوق قد على أكثر من 12 مشروع في مجالات الطاقة والتكنولوجيا المالية،
كما توجهت إليه مؤسسات مالية كبيرة من الولايات المتحدة بهدف المشاركة في الاستثمار وزيادة رأس مال الصندوق، كما كان من المقرر أن يضخ الصندوق بحسب بيانه التأسيسي ما يزيد عن 3 مليارات دولار في سوق الاستثمار التنموي للقطاع الخاص بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وتشجيع الازدهار في الشرق الأوسط.
لكن انتخاب جو بايدن أوقف نشاط الصندوق، فبعد أدائه اليمين رئيسا للولايات المتحدة في يناير الماضي، استقال مدير الصندوق أرييه لايتستون، الذي عينه الرئيس السابق دونالد ترامب، ولم يتم تعيين خلف له من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة، يضيف المصدر.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: