شباطي يؤكد: الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة يوميا هي التي تم عرضها عبر   PCR فقط

 أفاد اليوم الأخصائي في طب  أمراض الربو والحساسية بمستشفى بني مسوس البروفيسور عمر شباطي:”نحن مقبلون على صيف ساخن، صعب و مخيف اذا واصلنا بطريقة الاستهتار و اللامبالاة نفسها”، مبرزا أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة يوميا هي التي تم عرضها عبر   PCR فقط.
وأوضح شباطي أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة يوميا هي التي تم عرضها عبر   PCR فقط، لكن الأعداد الحقيقية اكثر من  ذلك  يوميا اذا حسبنا الحالات التي يتم استشفاؤها وكذلك الحاملين الاصحاء  والذين لم يشملهم تحليل PCR.
وقال ذات المتحدث:”صدقوني هذه الموجة أخطر بكثير من الموجتين السابقتين، هذه السلالة أخطر واقوى، تصلنا حالات كثيرة خطرة وتتطلب الاستشفاء والتكفل وكثرة الأكسجين…هذه المرة من يدخل المستشفى نسبة كبيرة منهم شباب وفي مقتبل العمر تمت اصابتهم بشكل سريع في وقت قصير”
كما أكد الأخصائي على أنه لا وجود للانفلونزا أو الزكام في الصيف، من له أعراض سيلان الأنف ، آلام المفاصل وجع الراس فهو كوفيد حتى يثبت العكس ، داعيا كل مصاب بهذه الأعراض أن يتوجهوا مباشرة للطبيب.
وقال شباطي: “الفرصة حاليا بين أيدينا لكسر قوة الموجة وهي الإلتزام الفوري بتدابير الوقاية من خلال وضع الكمامة والتباعد ثم التلقيح”، مردفا بالقول:”نتخوف حقيقة من فقدان السيطرة على الوضع، الأطباء تعبوا نفسيا قبل جسديا كل يوم نفقد فرسان الجيش الابيض”.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: