رحال:  كسر كل الحواجز البيروقراطية لوضع اللقاح في متناول جميع المواطنين

 طمأن اليوم الإثنين المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الياس رحال بأنه تم كسر كل الحواجز البيروقراطية لوضع اللقاح في متناول جميع المواطنين بالفضاءات العمومية و المؤسسات التي خصصتها الوزارة لحملة التلقيح ضد الوباء.
وأفاد رحال في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن معهد باستور وزع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على جميع الولايات حيث نالت كل واحدة منها حصتها من هذه المادة الحيوية التي أصبحت متوفرة بجميع مناطق الوطن.
وقال ذات المتحدث :” أنه لا يمكن في الوقت الحالي تقديم أي عذر من طرف المواطنين للعزوف عن اللقاح الذي يبقى الوسيلة الوحيدة للوقاية وكسر سلسلة نقل العدوى للفيروس الى جانب الإلتزام الصارم بتطبيق القواعد التي دعت اليها السلطات العمومية”.
كما دعا  المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة المواطنين إلى تكثيف الجهود من أجل مكافحة فيروس كورونا و العودة الى الحياة الطبيعية للمجتمع الجزائري
أما بخصوص تعزيز قدرات المستشفيات من حيث عدد الأسرة لمواجهة ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس خلال الأيام الأخيرة، كشف رحال عن تجهيز ألفي سرير للاستشفاء و230 آخر في مجال الإنعاش عبر الوطن.
 وأكد ذات المتحدث ان الوزارة أخذت بعين الاعتبار تجربة الموجات السابقة التي مرت بها البلاد من أجل الاستعداد مرة أخرى لتهيئة هذه الظروف تدريجيا مع تحويل عدد من الاسرة الموجهة للتكفل بالأمراض الأخرى بعد شفاء أصحابها الى التكفل بالمصابين بفيروس كورونا.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: