رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي و البيئي تير يتحادث مع نظيره الفرنسي تييري بودي

كشف المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي في بيان له اليوم الجمعة، عن مشاركة رئيسه رضا تير، في ملتقى نظم بباريس من طرف المجلس الفرنسي للمستثمرين في افريقيا (Cian) و l’Opinion، بمقر المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي لفرنسا و الذي تمحور نقاشه حول سبل تطوير الثنائي.

و حسب ذات البيان، تحادث رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي رضا تير، مع نظيره الفرنسي تيري بودي، حول سبل تطوير الثنائي، وعليه كان هذا اللقاء فرصة للمسؤولين للتطرق الى ” امكانية التوجه نحو بناء شراكة مجددة ومعززة، لا سيما في ميادين المقاولاتية الخاصة و التخطيط الاستراتيجي في مجال تسيير الأزمة الصحية التي تفرض تحديد أولويات النشاطات و تبرر نماذج جديدة للنمو و للتنمية الاقتصادية”.

و خلال هذا اللقاء اقترح الرئيسان، لهذا الغرض، استحداث لجنة مختلطة تتولى تحديد الاشكاليات الواجب نقاشها في اطار دورات مشتركة الواجب تنظيمها في المستقبل القريب.

و في سياق منفصل، تطرق الطرفان الى دور المجلسين، كوعاء المجتمع المدني في التقريب بين ضفتي المتوسط و دعى لإشراك مطرد للمجتمع المدني في كل مسارات التنمية و لتكريس الديمقراطية التساهمية كنموذج للحوكمة و التسيير.

ودعا رضا تير نظيره بودي للقيام بزيارة رسمية الى الجزائر في تاريخ سيحدد بموجب اتفاق مشترك، دعوة “قبلها بسرور” نظيره الفرنسي، حسب البيان.

ياسمين بلواضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: