وزارة الدفاع الوطني تنظّم ملتقى بعنوان “تكنولوجيات الصناعة 4.0″ محرك تغيير القطاع الصناعي الوطني”

 

نظمت مديرية الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني اليوم الثلاثاء، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس بالجزائر العاصمة، ملتقى حول موضوع “تكنولوجيات الصناعة 4.0، محرك تغيير القطاع الصناعي الوطني”.

و أوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، أن “هذا الملتقى كان في إطار برنامج عمل 2021 لدعم الصناعات العسكرية من خلال اليقظة التكنولوجية والبحث والتطوير ونشر وتبادل المعلومة العلمية والتقنية، أين نظمت مديرية الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء 29 جوان 2021 بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، الجزائر العاصمة، ملتقى حول موضوع (تكنولوجيات الصناعة 4.0، محرك تغيير القطاع الصناعي الوطني) “.

و حسب ذات البيان، قد أشرف على افتتاح أشغال هذا الملتقى اللواء بن بيشة محمد الصالح، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني بالنيابة، بحضور المدير العام لمعهد الدراسات الاستراتيجية الشاملة وممثلين عن عدة دوائر وزارية وعن القطاع الاجتماعي –الاقتصادي الوطني، الى جانب إطارات من الجيش الوطني الشعبي.

وفي نفس السياق، يضيف المصدر ” الملتقى تناول مفاهيم حول الصناعة 4.0 والتكنولوجيات الناشئة، بالإضافة الى التطورات الحاصلة في هذا المجال وتطبيقاتها في قطاع الصناعة الوطني وبالأخص الصناعات العسكرية”.

و أكد المصدر ذاته، أن هذا الملتقى كان ” فرصة للمشاركين فيه لمناقشة الإمكانيات الحقيقية التي توفرها الصناعة 4.0 للمؤسسات الوطنية ذات الطابع الصناعي والتجاري بهدف تسريع عملية عصرنتها ومرافقتها تحولاتها الرقمية، فضلًا إلى تبادل المعرفة بين مختلف الناشطين في البحث العلمي والتكنولوجي للقطاعين المدني والعسكري”.

ياسمين بلواضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: