سيناتور أمريكي يدعو الى مراجعة اعلان ترامب حول الصحراء الغربية

أعرب السناتور الامريكي كريس مورفي عن مخاوفه بشأن الاساليب التي تم من خلالها التفاوض على اتفاقات ابراهام، على غرار قرارات الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية وبيع طائرات F-35 وطائرات ريبر بدون طيار، لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي لم تكن رسميًا جزءًا من الاتفاقيات ولكن يبدو أنها مرتبطة بها.

ودعا مورفي خلال نقاش للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الى الحفاظ على مصداقية مجلس الشيوخ وضمان الشفافية في الاتفاقيات التي تكون فيها الولايات المتحدة طرفا، مشددا على ضرورة طرح موضوع مراجعة التزامات ادارة ترامب بشأن اتفاقات ابراهام على الطاولة واتخاذ القرار بشأنها.

وكان السيناتور الأمريكي اكد شهر ديسمبر الماضي أن الاعتراف بسيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية الذي أعلنه الرئيس السابق دونالد ترامب، يجعل من الولايات المتحدة تبدو وكأنها دولة منافقة.

وقال ذات المتحدث في رد فعله على الإعلان الذي أصدره دونالد ترامب في 10 ديسمبر الجاري، مقابل تطبيع المغرب لعلاقاته مع الكيان الصهيوني:” إننا سنصبح من المنافقين، إذ أننا نعارض الغزو الروسي لأوكرانيا ونرفض الاعتراف بسيطرتها على شبه جزيرة القرم، لكننا نؤيد الغزو المغربي وسيطرته على الصحراء الغربية”.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: