محمودي: نحو اقتناء طائرات بدون طيار لإخماد الحرائق في الأماكن الوعرة

أعلن اليوم الإثنين المدير العام للغابات علي محمودي عن اعتزام القطاع إقتناء طائرات قاذفة للمياه وطائرات بدون طيار لإخماد الحرائق في الأماكن الوعرة.
وكشف محمودي لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أنه تم إقتناء 80 شاحنة مصهرجة للتدخل الأولي من مصنع تيارت التابع لوزارة الدفاع الوطني،  كما تم الشروع في العمل مع المعهد الوطني للتكنولوجيا الصناعية من أجل إنجاز درون خاص لمراقبة ومكافحة الحرائق.
وأوضح ذات المدير العام للغابات أنه تم إعداد دفتر شروط مع وزارة الداخلية لاقتناء أو كراء طائرات صغيرة قاذفة للمياه، وهو ما يعوّل عليه في المراحل الأولى للتدخل من أجل حصر إنتشار الحرائق.
كما أفاد نفس المسؤول أنه تم التحضير للموسم الجاري الذي تكثر فيه الحرائق بإعداد مخطط محكم من خلال  تسخير 404 برج مراقبة سيعمل عليها 940 عامل،  تسخير 470 فرقة متنقلة متكونة من 2675 عامل، وكذا 28 شاحنة مصهرجة للتزويد بالمياه، يضاف لها 15 شاحنة جديدة سيتم اقتناؤها.
بالإضافة إلى إعتماد 2892 نقطة مياه مجهزة للتزويد بالمياه في حال إندلاع الحرائق، وتحضير 178 ورشة تدخل مكونة من 10 آلاف عامل وهي في غالبيتها تابعة لمجمع الهندسة الريفية، يضيف محمودي
ليديا كبيش
 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: