هذا هو عدد ملفات استيراد السيارات التي استقبلتها اللجنة التقنية

 
استقبلت اللجنة التقنية متعددة القطاعات  09 ملفات خاصة بإستيراد المركبات، حسبما أعلن عنه رئيس الأمانة التقنية لدى اللجنتين المكلفتين بتصنيع المركبات ووكلاء المركبات الجديدة بوزارة الصناعة محمد جبيلي.
وكشف جبيلي لدى حلوله ضيفا على قناة “الشروق” أن وزارة الصناعة تطمح لإستقبال 220 ملف لإستيراد مختلف أنواع المركبات بما فيها السيارات والشاحنات والحافلات والجرارات
 وذكر ذات المتحدث بأن مدة دراسة الملفات لن تتعدى 20 يوم وتسليم أول اعتماد لإستيراد المركبات سيكون مطلع شهر جويلية المقبل، مبرزا ان استقبال الملفات على مستوى اللجنة القطاعية يكون كل أيام الأحد والثلاثاء طيلة شهور السنة دون وضع سقف لعدد الملفات التي يتم استقبالها .
وأفاد رئيس الأمانة التقنية أن استيراد سيارات بسعة محرك ب1.6 لتر يأتي من أجل توفير أكبر عدد من السيارات السياحية بأقل تكلفة ممكنة، كما تطرق الى استيراد السيارات الكهربائية أين قال:”نحن لن نلزم الوكلاء باستيراد السيارات الكهربائية بحصة 15 بالمائة لكنهم ملزمون بتلبية طلبات الزبائن بشراء هذه السيارات وعدم رفضها”.
وتابع جبيلي: “عندما يصل الوكيل لنسبة تلبية طلب الزبائن ب15 بالمائة للسيارات الكهربائية يمكنه رفض طلبات الشراء…  السيارات الكهربائية التي ستسوق في الجزائر تحمل بطاريات قابلة للشحن من أي مأخذ كهربائي متوفر في البيت”.

ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: