المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي و البيئي ينظم لقاءً حول “الاستثمارات و القانون الاقتصادي و الدولي عقود الدولة”

ينظّم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي و البيئي يوم غد الخميس الموافق لـ 17 جوان لقاءً حول” الاستثمارات و القانون الاقتصادي و الدولي: عقود الدولة”، وسيكون هذا اللقاء بالمدرسة العليا للفندقة و لإطعام بعين بنيان بالجزائر العاصمة.

وأشار المجلس في بيان له، أن هذا  اللقاء الذي ستحتضنه المدرسة العليا للفندقة و لإطعام بعين بنيان بالجزائر العاصمة، “سيشارك فيه كل من وزارات العدل و الطاقة و المناجم و الصناعة و التعليم العالي و البحث العلمي، كذا الاشغال العمومية و النقل و الموارد المائية، إضافة إلى المؤسسات العمومية الاقتصادية الكبرى المعنية بالمفاوضات و ابرام العقود التي تربط الدولة بالمؤسسات الأجنبية الخاصة”.

وفي هذا الاطار، يضيف المصدر، وجّه المجلس دعوة لمختصين في القانون رفيعي المستوى لاسيما في القانون الدولي، و ذلك بهدف تقديم مساهمتهم التقنية حول أحسن مقاربة في قطاع إعداد العقود الدولية و قطاع الاستثمار، و هذا بتقديم تدخلاتهم عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.

و سيهدف هذا اللقاء إلى “تعزيز إمكانية التفاوض و تحرير العقود في سبيل المحافظة المثلى لمصالح الدولة الجزائرية، مع الحرص على تحقيق توازن مع المؤسسات الأجنبية الخاصة في نطاق الشراكة”.

كما أكد المجلس، حسب ذات البيان أن “هذا اللقاء سيكون فرصة لتبادل الآراء حول القائمين على المفاوضات و محرري العقود للمؤسسات الجزائرية.

و الخبراء الأجانب المختصين في القانون الدولي للتفاعل في مجال القانون، و خاصة فيما يتعلق بالوساطة و التحكيم الدولي”.

ياسمين بلواضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: