اطلاق مبادرة وطنية تأهيل السد الأخضر رسميا يوم 17 جوان بالمسيلة

 

أعلنت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و المديرية العامة للغابات ، عن اطلاق المبادرة الوطنية لتأهيل السد الأخضر و مشروع اقتراح تمويل صندوق المناخ الأخضر، خلال الاحتفال باليوم الوطني لمكافحة التصحر، يوم غد الموافق لـ 17جوان بالمسيلة.

و جاء في بيان للمديرية العامة للغابات، “فإنها بالتنسيق مع وزارة الفلاحة ستشرعان في إطلاق مشروع “TCP/ALG/3803″ صياغة إقتراح تمويل صندوق المناخ الأخضر، وتحسين مقاومة تغيّر المناخ في السهول ومناطق الغابات الجافة للسد الأخضر الجزائري”، تحت القيادة المشتركة لمنظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة. ” فاو” حيث سيتم إعداد وتقديم تقرير ولائي حول المجهودات المقدمة. إضافة إلى الآفاق المستقبلية وخارطة الطريق التي ناقشها وصادق عليها المشاركون طبقا لخصوصيات كل ولاية وكل نظام بيئي.

وأوضح ذات البيان، أن الإحتفال بهذا اليوم سيكون هذه السنة “مناسبة لتقييم الإنجازات المحققة من طرف القطاع” منذ 25 سنة من توقيع اتفاقية الأمم المتحدة.

وسيبعث الاحتفال بهذا اليوم هذه السنة برسالة قوية متمثلة في الاستثمار في الأراضي السليمة في إطار استئناف أخضر لحماية الاقتصادات المستقبلية من الأزمات الناجمة عن تغيّر المناخ وفقدان التنوّع البيئي.

ياسمين بلواضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: