جبهة البوليساريو تدعو لجنة تصفية الاستعمار لتطبيق القرار 1514

 دعا عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والممثل لدى الأمم المتحدة، سيدي محمد عمار، لجنة تصفية الاستعمار الأممية، إلى تنفيذ قرار الجمعية العامة 1514 المعروف باسم الإعلان المتعلق بمنح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمَرة.
وذكر سيدي محمد عمار خلال مداخلته الجميع بأن السيادة على الصحراء الغربية حق حصري للشعب الصحراوي، مشيرا الى أن فشل المساعي الأممية لحل النزاع كان نتيجة حتمية لتقاعس المجتمع الدولي وتهاونه هو الذي شجع دولة الاحتلال المغربية على الاستمرار، ومع الإفلات التام من العقاب، في انتهاك قرارات الأمم المتحدة وجميع قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي في الأجزاء المحتلة بشكل غير شرعي من الصحراء الغربية، بل وانتهاك وقف إطلاق النار وإشعال حرب جديدة في المنطقة.
كما أكد ذات المتحدث على ان الشعب الصحراوي، تحت قيادة جبهة البوليساريو، يقول بصوت عالٍ وواضح لقد بلغ السيل الزبى. نعم، نحن لا نزال ملتزمين بالسلام، ولكننا لن نتخلى أبداً عن حقنا غير القابل للتصرف وغير القابل للمساومة في تقرير المصير والاستقلال.
وشدد عضو اللجنة على ان السيادة على الصحراء الغربية ليست سلعة يمكن الاتجار بها في سوق وول ستريت أو في أي مكان آخر. إنها حق خالص للشعب الصحراوي، وشعبنا، بقيادة جبهة البوليساريو، سيستخدم كل الوسائل المشروعة للدفاع عن سيادتنا. وينبغي ألا يساور دولة الاحتلال أدنى شك في ذلك.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: