هذه النتائج الأولية لتشريعيات جوان على مستوى 24 ولاية

كشفت اليوم الاثنين المندوبيات الولائية للسلطة المستقلة للإنتخابات عن النتائج الأولية التي أفرزتها عملية فرز الأصوات قبل الإعلان عن النتائج الرسمية والنهائية من قبل السلطة المستقلة للإنتخابات.
وتحصل حزب جبهة التحرير الوطني، وحركة مجتمع السلم بولاية المدية على 03 مقاعد في البرلمان لكل قائمة، بينما تحصلت حركة البناء الوطني على مقعدين حسبما كشفت عنه النتائج الأولية للانتخابات التشريعية.
وبولاية الشلف تحصل حزب الأرندي على 5 مقاعد، وكل من حزب الأفلان وحركة حمس على 3 مقاعد لكل قائمة، في حين تحصلت جبهة المستقبل بولاية سكيكدة على 4 مقاعد، جبهة التحرير الوطني 3 مقاعد، وحركة مجتمع السلم 3 مقاعد.
أما بولاية معسكر فتحصل كل من حزب الأفلان، حركة حمس، حزب الأرندي وجبهة المستقبل على مقعدان لكل منهم، في حين تحصل الأفلان بولاية سعيدة على مقعدان، و القائمة الحرة الكفاءة والتجديد مقعدان.
كما تحصلت حركة مجتمع السلم بولاية عنابة على 4 مقاعد، جبهة المستقبل على 3 مقاعد، في حين تحصل حزب الأرندي ببسكرة على مقعدين، ومقعد واحد لكل من الأفلان، حمس، الكرامة، المستقبل.
أما ولاية بشار فقد تحصلت حركة حمس على مقعد واحد القائمة الحرة البشائر على مقعد والقائمة حرة النصر مقعد ، وببني عباس تحصلت حركة مجتمع السلم على مقعد واحد القائمة الحرة الأمل مقعد ، وحركة البناء مقعد .
في حين تحصلت حركة حمس بولاية البيض على مقعد واحد، الأفلان مقعد، وحركة البناء الوطني مقعد واحد، بينما بولاية المغير تحصل الافلان وحمس وقائمة التحدي والعمل على مقعد واحد لكل قائمة.
ولاية إليزي هي الأخرى تحصلت على مقعد واحد لكل من جبهة المستقبل، والقائمة الحرة “معا نبني الجزائر”، والأرندي، وكذلك هو الحال بالنسبة لقائمة تكتل الحصن المتين وأحرار التضامن، وقائمة الامل بجانت.
اما بولاية مستغانم فحصدت حركة البناء كل المقاعد الثمانية، في حين تصدر حزب جبهة التحرير الوطني بسطيف نتائج التشريعيات، حيث تحصل  على 6 مقاعد، فيما تحصلت حركة مجتمع السلم  على 5 مقاعد وحزب التجمع الوطني الديمقراطي 4 مقاعد.
وبولاية تيزي وزو تحصلت القائمة الحرة ثاقماتس “الاخوة” على مقعدين، والقائمة الحرة “نداء الشعب” على مقعدين، وحزب الأفلان على مقعدين، حزب الأرندي على مقعدين، في حين تحصل على مقعد واحد كل من حزب صوت الشعب، وجبهة المستقبل، والقائمة الحرة “الحصن المتين”.
 و بولاية بجاية تصدر الأفلان القائمة بفوزه في التشريعيات بـ 8 مقاعد، بينما تحصلت القائمة الحرة “الأمل” على مقعد واحد، في حين تقاسمت 3 قوائم المقاعد الثلاث بولاية تيسمسيلت وهي حزب جبهة المستقبل، حزب جبهة التحرير الوطني، والقائمة الحرة أبناء تيسمسيلت.
 أما بولاية البويرة فقد تصدر حزب جبهة المستقبل الفوز يحصوله على 3 مقاعد، فيما تحصل الأفلان على مقعدين، وحركة البناء الوطني على مقعد واحد والأرندي على مقعد واحد.
وبولاية قالمة فقد تحصل حزب التجمع الوطني الديمقرطي على مقعدين،  جبهة الجزائر الجديدة مقعد واحد، صوت الشعب مقعد جبهة المستقبل بمقعد، في حين تحصل الأفلان بولاية الوادي على مقعد واحد، حركة مجتمع السلم مقعدان، قوائم الحرة: الحرة الوحدة والتغيير، وجيل جديد، والبديل الحر مقعدا لكل قائمة.
كما تحصلت حركة حمس بولاية ورقلة على مقعد واحد، البناء الوطني مقعد ، حزب المستقبل على مقعد واحد، في حين تحصلت قائمة الإشراق وحركة البناء الوطني  والوحدة والتداول بولاية غرداية على مقعد لكل منهم
أما بولاية الأغواط فتحصلت حركة مجتمع السلك، جبهة التحرير الوطني، حركة البناء،  المسقبل والتجمع الوطني الديمقراطي  وقائمة حرة على مقعد لكل قائمة.
 

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: