حزب بوديموس الإسباني يجدد دعمه للشعب الصحراوي

جدد حزب بوديموس على لسان امينته العامة الجديدة يوني بيلارا تضامنه مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية، متعهدو بمواصلة وقوف الحزب إلى جانبه وإتخاذ كافة الخطوات الكفيلة بضمان ذلك.
وجاء هذا في خطاب ألقته بيلارا مباشرة إثر إعلان إنتخابها أمينة عامة جديدة لحزب بوديموس بنسبة 88 بالمائة، خلفا لبابلو إيغليسياس الذي أعتزل السياسة.
كما عرفت الجمعية العامة الرابعة للحزب المنعقدة بمدريد يومي 12 و 13 جوان الجاري، حضور وفد من الجبهة يرأسه عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، أبي بشرايا البشير، ويرافقه عبد الله العرابي ممثل الجبهة في إسبانيا وكذا خديجتو المخطار نائبة ممثل الجبهة في مقاطعة مدريد.
ومن جهته عبر  العرابي بإسم الجبهة عن شكر وإمتنان الشعب الصحراوي لمواقف الدعم والتأييد التي يتبناها الحزب منذ تأسيسه إلى اليوم، معربًا عن تطلع الجبهة لتقوية وتوطيد تلك العلاقات بما يضمن تحمل إسبانيا مسؤولياتها التاريخية والقانونية تجاه الصحراء الغربية وشعبها.
ومن جانبها قدمت خديجتو المخطار مداخلة مساء أمس في إطار ورشات النقاش حول المرأة الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي.
كما تجدر الاشارة الى ان للوفد الصحراوي كان له العديد من اللقاءات الثنائية مع قيادات الحزب ومع الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر من أوروبا، آسيا، إفريقيا وأمريكا الشمالية.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: