وزير المالية : هذه قيمة الأموال المتداولة في السوق السوداء

أكد اليوم الثلاثاء وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أن مبالغ هامة خارج الدوائر المصرفية، تداولت في السوق السوداء بالجزائر.
وكشف بن عبد الرحمان أن الأموال المتداولة في السوق السوداء بلغت نحو 6000 مليار دينار جزائري نهاية سنة الماضي .
ومن جهة أخرى أكد الوزير أن قطاعه شجع البنوك العمومية والخاصة على التمويل الإسلامي أو بما يعرف بالصيرفة الإسلامية، والشمول المالي، موضحا أن مصالحه عملت على تحسين  الشمول المالي من خلال تشجيع البنوك المالية على تكثيف الجهود  لتحسين الخدمات للساكنة.
وأشار بن عبد الرحمان إلى ان البنوك الخاصة كانت تستعمل الصيرفة الإسلامية، لكن كان ينقصها التأطير من حيث التمكين القانوني والتنظيمي، مبرزا أن التوجهات في هذا المجال ارتكزت على عدة محاور أساسية .
وتتعلق بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين مع إضفاء السرعة  اللازمة في التكفل  بالمعاملات البنكية، وتنويع المنتجات البنكية، لاسيما الادخار والاقتراض، وكذا تطوير الخدمات المصرفية عبر الانترنيت، وتوسيع شبكة الوكالات البنكية والموزعات والشبابيك  الآلية GAB  أو DAB.
وكذا نشر آليات الدفع الجوارية، TPE لتغطية جميع طلبات التجار، وتعميم استعمال بطاقة CIB لتسهيل الوصول لخدمات الرقمنة، مع ضمان تخفيض مدة إصدارها، إضافة إلى الإتمام والاستغلال الأمثل لنظم المعلومات، يضيف الوزير.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: