الجيش ينشر مستشفى ميداني للتكفل بسكان المناطق النائية بولاية الجلفة

تنظم المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني في الفترة الممتدة من 15 مارس  إلى04 أفريل،  تمرين نشر مستشفى ميداني تابع للفوج 52 الطبي بالناحية العسكرية الأولى،  بدائرة حاسي بحبح بولاية الجلفة، مخصص للتكفل بمواطني المناطق النائية، حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

انطلاقة العملية تمت تحت إشراف اللّواء بن جلول عبد القادر المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية، حيث سيتم خلالها تقديم خدمات صحية من طرف أطقم طبية متكونة من أطباء وممرضين عسكريين متمثلة في فحوصات طبية متخصصة في الطب الداخلي، وطب النساء والأطفال، وطب العيون، وطب القلب، وطب العظام، والطب العام وغيرها، إلى جانب إجراء صور للأشعة وصور بالرنين المغناطيسي بصفة آنية، وكذا إجراء تلقيحات ضد فيروس كورونا كوفيد19 والأمراض المستجدة والعائدة وكذا عن الأمراض السرطانية.

بالمناسبة تم تنظيم قوافل طبية متنقلة إلى مناطق الظل بولاية الجلفة على غرار ضاية البخور، مليليحة، حاسي العشة، حد الصحاري ومسعدوهذا بالتنسيق مع السلطات المدنية لولاية الجلفة.

هذه العملية لقيت استحسان المواطنين الذين عبروا عن إمتنانهم للجيش الشعبي الوطني الذي لا يدخر أي جهد للوقوف إلى جانب المواطنين في أوقات المحن وفي المناطق المنعزلة – يضيف البيان- 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: